رئيس التحرير : روزالزهراء ـ مدير التحرير : مجدى شلبى

About Me

صورتي
شاعرة مصرية / سكرتير اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة / مديرة العلاقات الثقافية والإعلامية بمكتبة مبارك بالمنصورة
RSS

أريد زوجا

28



عاوزة أتجوز: من مدونة الى كتاب الى مسلسل


هند صبري تقدم دورا مركبا عن المشاكل الاجتماعية التي تتعرض لها الفتيات بسبب تأخر سن الزواج في مسلسلها الرمضاني'.


بدأت دار الشروق للنشر طبع النسخة الثامنة من كتاب 'عاوزة أتجوز' للكاتبة غادة عبدالعال، والذي حقق نجاحا كبيراّ، ونفذت منه حتى الآن ثلاثين ألف نسخة منه.

ويعد الكتاب نتاج مدونة على الإنترنت بدأت عام 2007، وجذبت قرابة نصف مليون شخص، مما دفع وكالات الأنباء العالمية إلى تحليل هذا النجاح، ومعرفة أسبابة الاجتماعية والسياسية والثقافية.

واستثماراّ لهذا النجاح، قررت الشروق للإنتاج الفني تحويل الكتاب إلى مسلسل تلفزيوني، يخرجه رامي إمام، ويلعب بطولته كل من هند صبري، سوسن بدر، رجاء حسين، كارولين خليل، فؤاد سليم، وطارق الإبياري.

ويتناول المسلسل حكايات الزواج، وهواجسه في إطار اجتماعي كوميدي من خلال شابه من الطبقة المتوسطة قاربت على الثلاثين من العمر، وتشتتها بين نظرة الأهل والأصحاب والجيران لها كفتاة على شفى العنوسة، والضغوط التي تمارس عليها لقبول أي عريس، وبين أحلامها في الارتباط بالشخص المناسب أو فتى الأحلام الذي غالبا لا يأتي.

فالعرسان على ندرتهم يتقدمون، فتستيقظ الأحلام من جديد بقلبها وبيتها ومحيطها للعثور على 'ابن الحلال'، وسرعان ما تتبخر تلك الأحلام باكتشاف حقيقة كل عريس، وبأنه غير مناسب لاستكمال مشوار الحياة معه.

وتقول هند صبري "المسلسل يحكي بسلاسة وتلقائية مشكلة كل فتاة اقترب عمرها من الثلاثين، حيث أجسد شخصية 'علا'، وهي فتاة جميلة تعمل صيدلانية في مستشفى حكومي، تحاول جاهدة اللحاق بقطار الزواج، وتتعرض لكثير من المواقف المضحكة عندما تلتقي مع كل خطيب يتقدم لها".

وتضيف "تحاول 'علا' أن تبدو غير مكترثة بفكرة الزواج، لكنها لا تستطيع كتمان لهفتها على الزواج بسرعة، خاصة في ظل وجودها مع عدد كبير من الفتيات في مكان عملها تتسابقن أيهن تتزوج قبل الأخرى، والمنافسة على أشدها بينها وبين زميلاتها نهي 'كارولين خليل'".

وتلعب الفنانة سوسن بدر دور سهير 'أم علا'، وهي مدرسة بنات تسعى بكل طاقاتها لتزويج ابنتها، وينتابها القلق والعصبية كلما سمعت بخطبة أو زواج إحدى الفتيات، وتحاول 'علا' التمرد على اقتراحاتها للفوز بزوج مثالي إلا أنها تعود وتستسلم لها في النهاية.

وتلعب الفنانة كارولين خليل دور 'نهى' زميلة وصديقة 'علا' في العمل، وهي شخصية شديدة التناقض، أحياناّ تبدو شديدة الطيبة، والصديقة الحميمة، وكاتمة أسرارها، وأحيانا أخرى غريمتها اللدودة التي تظهر شراستها عند ظهور أي عريس في الأفق.

يعرض المسلسل في شهر رمضان على عدد من القنوات الفضائية، ويشارك في البطولة عدد من الشخصيات الفنية المعروفة كضيوف شرف مثل أحمد السقا، وأحمد رزق، وعمرو يوسف، ومحمود الجندي، ونضال الشافعي، وتامر هجرس، وإدوارد، ويوسف الشريف، وغيرهم.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS
أنشأ هذا الموقع ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى